السبت، 8 يناير 2011

تجربة طوارئ بمطار القاهرة


تجري شركة ميناء القاهرة تجربة بعد غد الاثنين لاصطدام طائرة بكوبري تحميل بالمطار، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة الطوارئ. وأعدت الشركة السيناريو الخاص بهذه التجربة التي ستسفر عن حريق هائل أثناء استعداد التحام الطائرة بالكوبري عقب هبوطها.

يشارك في هذه التجربة 700 فرد وتستمر عدة ساعات وقوات الحماية.

أكد الطيار محمد الشعشاعي نائب رئيس الشركة أن محاكاة مثل هذا الحادث الضخم يعكس مدى الاستعدادات التي ينبغي الإلمام بها والعمل عليها أثناء الطوارئ، وفقاً لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاد" التي تفرض قيام هذه التجربة كل عامين بالمطارات.

أشار الشعشاعي إلى أن تجربة هذا العام تحمل الجديد أثناء أدائها يتمثل في تصنيع هيكل لطائرة بحجم الطائرات الحقيقية تشتعل فيها النيران وعلي متنها 70 راكباً وأمن وطاقم الطائرة.

وأضاف الشعشاعي: أن سيناريو الحادث يشمل 5 متوفين و31 حالة إصابة خطيرة و21 أخرى طفيفة، وسيجمع أسر الركاب بالمول التجاري والركاب الناجين بمبنى الركاب رقم 2 وستقوم كل جهة بدورها في هذه الأحداث.

ويتابع الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني الحادث التمثيلي من خلال شاشات غرفة العمليات بسلطة الطيران المدني التي توفر مراقبة الحوادث وغيرها من الإجراءات عن بُعد وصولاً إلى إصدار القرارات اللازمة طبقاً للمشهد الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق