الاثنين، 3 يناير 2011

أمريكا تطالب شركات الطيران ببيانات إضافية عن المسافرين


أعلنت إدارة سلامة النقل الأمريكية إنه ستجرى مراجعة بيانات جميع ركاب شركات الطيران على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة أو القادمة منها أو داخلها مع قوائم المراقبة الأمنية لدى الحكومة الأمريكية.


وأضافت الإدارة أن ما يقرب من 130 شركة دولية تنقل الركاب المسافرين إلى الولايات المتحدة والقادمين منها بدأت فى جمع بيانات جديدة من الركاب تشمل أسماءهم بالكامل وتاريخ الميلاد والنوع التى يجرى عندئذ مراجعتها على القوائم فى إطار برنامج يعرف باسم الطيران الأمن.


وقال مدير إدارة سلامة النقل يساعد برنامج الطيران الأمن بفاعلية فى الحيلولة دون الخطأ فى التعرف على هوية الركاب الذين تتشابه أسماؤهم مع أسماء هؤلاء المدرجين على قوائم المراقبة ومن ثم فإنها تساعد بوضوح على التعرف على أولئك الذين قد يكون من المعروف أو يشتبه فى أنهم يشكلون خطراً على الطيران.


وأضاف أن المعلومات تنقل لمراجعتها مع قوائم المراقبة عقب حصول شركة الطيران على البيانات وكانت لجنة 11 سبتمبر التى حققت فى الهجمات على الولايات المتحدة فى عام 2001 أوصت بإجراء هذه المراجعة.وتأمل الإدارة فى أن يساعد البرنامج على تقليل شكاوى المسافرين الذين حاولوا فى حذف أسمائهم من قواعد البيانات لكنهم فشلوا فى ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق