السبت، 25 ديسمبر 2010

بوينج 777 تنضم للخطوط القطرية على خط مدريد


تبدأ الخطوط الجوية القطرية تسيير طائرتها الحديثة من طراز بوينج 777 للمرة الأولى إلى إسبانيا، اعتباراً من الأول من يناير 2011، بمعدل رحلة يومياً بدون توقف على خط الدوحة – مدريد، وتوفر طائرة البوينج 777-300 بعيدة المدى مساحات رحبة تفوق طائرة الإيرباص A330 التى تسيّرها الناقلة حالياً على هذا الخط، وتضم طائرة البوينج 42 مقعداً فى درجة رجال الأعمال و293 مقعداً فى السياحية.


مع هذا التحديث، سيتسنى للمسافرين الأسبان الانتقال من مدريد عبر الدوحة إلى وجهات مثل ملبورن وطوكيو وبانكوك وسنغافورة وشنغهاى وبكين وبالى مع تجربة السفر على هذه الطائرة الحديثة على طول الخط والاستمتاع بمساحاتها الرحبة ومقاعدها الوثيرة.


وتمتاز مقاعد درجة رجال الأعمال على متن طائرات البوينج بمساحات تصل حتى 78 بوصة بين المقعد والآخر أى مساحة 6.5 قدم للأرجل، وتتوزع المقاعد حسب ترتيب 2-2-2 وبإمكانها التحول إلى أسرّة مسطحة بزاوية 180 درجة.


وفى الدرجة السياحية تتوزع المقاعد حسب ترتيب 3-3-3 وتمتاز بمساحات تصل إلى 34 بوصة بين المقعد والآخر، ويتوافر خلف جميع مقاعد الطائرة فى كلتا الدرجتين شاشات تلفزيونية شخصية تعمل بتقنية اللمس تقدم أكثر من 900 برنامج ترفيهى سمعى وبصرى.


وصرّح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية القطرية، “تمتاز طائرة القطرية من طراز بوينج 777 عن غيرها بمساحاتها الرحبة ونظامها الترفيهى المتطور على متنها. ويسعدنا أن نتيح لمسافرينا من أو إلى مدريد الآن فرصة تجربة خدماتنا الحائزة على الجوائز وتصنيف الخمس نجوم على متن هذه الطائرة الحديثة”.


واحتفلت الناقلة القطرية أخيراً بمرور خمس سنوات على تسيير رحلاتها إلى مدريد وإطلاق رحلاتها فى يونيو إلى ثانى وجهاتها الإسبانية، برشلونة، حيث تسيّر الناقلة إليها أيضاً رحلات يومية من العاصمة القطرية.


وتأكيداً على أهمية القطرية فى السوق الإسبانية، قال الباكر إن توسع القطرية فى إسبانيا هو جزء من إستراتيجيتها لتعزيز موقعها فى أوروبا، وتسيّر الناقلة رحلاتها حالياً إلى 21 وجهة فى القارة الأوروبية، ما يمثل أكثر من 20% من شبكة خطوطها العالمية، وكانت مدينة نيس الفرنسية المتوسطية آخر وجهة أوروبية تنضم إلى شبكة خطوط الناقلة فى 24 نوفمبر الماضى.


وستعزز القطرية شبكة خطوطها الأوروبية خلال الأشهر الثلاث القادمة مع إطلاق رحلات جديدة إلى كل من بوخارست وبودابست فى 17 يناير، وبروكسل فى 31 يناير، وشتوتغارت فى 6 مارس.


ومع حلول العام 2013، تخطط القطرية للوصول إلى 120 وجهة رئيسية للسياحة والعمل حول العالم بواسطة أسطول حديث مكون من 120 طائرة، وتسيّر الناقلة اليوم أسطولاً حديثاً يضم 93 طائرة إلى 95 وجهة فى ست قارات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق