الخميس، 11 نوفمبر 2010

17 مليون دولار مبيعات "الأسواق الحرة" خلال أكتوبر 2010


أكد المهندس محمود حامد رئيس شركة الأسواق الحرة، أن الشركة حققت أعلى مبيعاتها خلال شهر أكتوبر الماضى بقيمة مبيعات بلغت 17 مليون دولار، منها 5 ملايين دولار فى مطار شرم الشيخ وحده، مضيفا أن أمس كان الأعلى فى تاريخ الشركة بقيمة مليون دولار منها 350 ألف دولار.


وأعلن فى مؤتمر صحفي اليوم "الثلاثاء" على هامش معرض أفيكس 2010 عن قرب افتتاح الأسواق الحرة الجديدة بامتداد صالة السفر بمطار الغردقة بمساحة 450 مترا على مستوى عالي يليق بالشركة والمطار .


وقال إنه سيتم افتتاح الموقع الجديد للأسواق الحرة بصالة الوصول الدولية رقم 3 بمبنى الركاب 1 خلال شهر نوفمبر الجاري، كما بدء الاستعداد لافتتاح سوق حرة جديد بصالة 2 سفر ترانزيت بمبنى الركاب 1 لخدمة الركاب المغادرين من صالة 2 سفر.


وأضاف أن هناك برامج ترويجية وجوائز للركاب لتشجيع الشراء وتحقيق العوائد الاقتصادية، وكذلك الأرباح، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيل مركز الاتصال call centre يناير المقبل لشركة الكرنك فى قطاع السياحة.


فى سياق متصل أعلنت مجموعة الشركات التى تحمل اسم مصر للطيران ومنها شركة الخدمات الجوية وشركة الأسواق الحرة وشركة الخدمات الطبية عن توسعاتها، فقد تعاقدت شركة مصر للطيران للخدمات الجوية مع شركات مصرية حاصلة على علامات تجارية عالمية فى مجال إدارة المطاعم والكافيتريات وتشغيل 9 كافيتريات ومطعمين فى مطار برج العرب الدولى.


وقال المهندس مصطفى الجمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، إن العلامات هى سيجافريدو الإيطالية وبيتشينو الإنجليزية وشى أدى الفرنسية وعلامات نمساوية تضم كوفى شوب وفينيسيا ومكسيم وبسكوتشى، حيث تصل القدرة الاستيعابية لمبنى الركاب بمطار برج العرب إلى 1.2 مليون راكب سنويا وتوجد خطة من الشركة المصرية للمطارات بزيادة القدرة الاستيعابية الى أكثر من 5 ملايين سنويا.


من جانبه قال اللواء عبد السلام حلمى رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية إنه يجرى حاليا الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع تطوير مستشفى مصر للطيران وسوف يتم افتتاحه خلال يناير القادم.


وأضاف أن المستشفى تمكنت فى الفترة الأخيرة من إجراء عدة اتفاقيات مع مستشفيات عالمية فى فرنسا وألمانيا تجعل خبراء من هناك يقومون بإجراء عمليات بمستشفى مصر للطيران، كما أن هذه الاتفاقيات تجعل الأطباء بالمستشفى يقومون بإجراء العمليات الجراحية على مباشرة مع الخبراء بالخارج عن طريق الاتصال بالإنترنت مما وفر الوقت خاصة فى الحالات الحرجة .



وكشف عن برنامج لتحديث نظام ميكنة جميع أنشطة المستشفى سواء مالية أو إدارية أو طبية بأحدث التقنيات، موضحا أنه يجرى حاليا تنفيذ إنشاء جراج متعدد الطوابق خاص بالمرضى والزائرين بديل عن موقع السوبرجيت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق